السبت، 17 مارس، 2012

ولد وداعه: سنيم ساهمت ب 28% من الناتج الداخلي الخام لموريتانيا سنة

قال الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم إن شركته ساهمت خلال السنة المنصرمة 2011 بنسبة 28% من الناتج الداخلي الخام للبلاد و بنفس النسبة في مداخيل الدولة و بنسبة 52% من مجموع الصادرات الوطنية. 
وأضاف محمد عبد الله ولد وداعه في خطاب ألقاه مساء أمس الأربعاء في مدينة نواذيبو بمناسبة تدشين رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لأول محطة هوائية للطاقات المتجددة لإنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد، إن شركة "سنيم" قد أعدت...
برنامجا طموحا للتنمية تجاوزت كلفته مليار دولار أمريكي سيمكن انجازه من زيادة معتبرة في القدرات الإنتاجية للشركة غلى المدى المتوسط، وتهدف إلي بلوغ مستوى إنتاج تجاري يصل 25 مليون طن سنويا في حدود 2018 بعد تجاوز عتبة 18 مليون طن ابتداء من 2014. 
وقال ولد وداعه إن الأشغال تتواصل الآن لانجاز عدة مشاريع لتنمية وتطوير شركة "اسنيم" مثل مشروع القلب2 ومشروع الميناء المعدني الجديد ومشروع تطوير صيانة السكة ومشروع تطوير الشبكة الكهربائية في ازويرات ومشروع تطوير منشآت المناولة في TO14   ...الخ. 
وبخصوص المحطة الهوائية التي بدء تشغيلها قال ولد وداعه إنها تشكل إحدى مكونات برنامج تطوير الشركة، كما تعد مشروعا رائدا في مجال استعمال الطاقات المتجددة حيث تبلغ طاقتها 4.5 ميكاوات و تتكون من 16 مولد هوائي ، كما وصلت كلفتها 7.8 مليون يورو تحملتها "سنيم" على مواردها الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق