الثلاثاء، 20 مارس، 2012

رسالة إلي رئيس الجمهورية (المنمون في "كوركول" يشكون من التوزيع "غير العادل" لمواد "خطة أمل 2012)

في خضم أزمة توزيع علف الحيوان ومساعدات الدولة في "تمبدغة" بدورهم قال المنمون في قرى: (لكصيبة1؛ ماتام؛ بتنكل1؛ بتنكل2؛ جبي؛ الحداد؛ لمليزمات ...) بولاية "كوركول" إنهم فوجؤوا بالسلطات الأمنية المحلية وهي تحاصرهم و تمنعهم من الحصول على علف الحيوان، وأضاف المنمون -في شكوى إلى رئيس الجمهورية تلقت "الساحة" نسخة منها مساء اليوم الأحد- أنهم مورس عليهم استغلال النفوذ من بعض...
المتنفذين الذين حصلوا على القمح دون أدنى حق لهم في ذلك لأنهم هم ليسوا المستهدفين أصلا...وفق اعبير الشكوى التي جاء فيها:
"سيادة رئيس الجمهورية إننا مجموعة من المنمين وزعت علينا أرقام للاستفادة من برنامج أمل 2012 منذ قرابة شهر وقدمنا إلى كيهيدي للحصول على علف الحيوان لكننا فوجئنا بالسلطات الأمنية تحاصرنا و تمنعنا من ذلك .
و قد التقينا بالوالي يوم الاثنين 12/03/2012 و قدمنا له شكوانا وما مورس علينا من استغلال النفوذ من بعض المتنفذين الذين حصلوا على القمح دون أدنى حق لهم في ذلك إذ هم ليسوا المستهدفين أصلا لكنه لم يرد علينا سوى بجملتين : ( إن القمح كثير و ستنالون نصيبكم ) .
عاودنا لقاءه يوم الأحد 18/03/2012 و خرج علينا بقول جديد هو أن الخطة الأولى قد انتهت و أن ثمة خطة ثانية ستجرى على مستوى البلديات و طلب منا الرجوع إلى البلديات ليعاد تسجيلنا من جديد و هو أمر نرفضه لأنها خطة ماكرة في حين أننا شاهدنا بأم أعيننا القمح يوزع لنافذين و أغنياء بكميات كبيرة .
سيادة رئيس الجمهورية لقد اخترناكم لأنكم رئيس للفقراء ، ها نحن نحتاج إليكم و نحن بهذه الوضعية : حيواناتنا تموت من الجفاف ثم يمارس الظلم علينا بعد ذلك و نحرم حقوقنا . و ليس لنا اليوم إلا الله ثم أنتم نناشدكم التدخل لصالحنا و الله الموفق".
المجموعة من قرى :
( لكصيبة 1 ماتام بتنكل 1 بتنكل 2 جبي الحداد لمليزمات...)
ريميديا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق