الخميس، 3 نوفمبر، 2011

مشاحنات عنيفة بين وزيرتين اثناء جلسة لمجلس الوزراء الموريتاني

الوزيرتين سيسى و أماتي/ لبجاوي نيوز

(لبجاوي نيوز- وكالات): 

- ذكرت مصادر مطلعة ان اجتماع مجلس الوزراء الاخير شهد مشاحنة عنيفة بين  وزيرة الثقافة سيسى بنت بيدا وزيرة الوظيفة العمومية  اماتي بنت حمادي بسبب رفض الاخيرة لطلب بعثته لها وزيرة الثقافة ترجو منه ترسيم أشخاص في قطاعها من خارج الوظيفة العمومية، وبعد تشنج بنت بيدا، تدخل الرئيس عزيز لصالح بنت حمادي، مؤكدا أنه لا يجوز تمرير اجراءات غير قانونية.


وكانت  وزيرة الثقافة.. و الشباب و الرياضة سيسى بنت الشيخ ولد بيدا  قد اقدمت على إغراق قطاعها بموظفين لا ينتمون أصلا للوظيفة العمومية حيث قد منحت الشاعر الحساني الدوه ولد بنيوك  مصلحة الثقافة بالمندوبية الجهوية بآدرار، كما منحت   خديجة بنت الشنظورة مصلحة الشباب بنفس المندوبية  و منحت  سيد أحمد ولد مصديف مصلحة الشؤون الإدارية و المالية.

و تشترط الوظيفة العمومية على كافة عمال الدول الدخول عبر مسابقة و هو ما لم يحدث مع أي من هؤلاء و لا مع  آخرين في مصالح بالمندوبيات الجهورية داخل الولايات . و في نفس السياق كان الملحق بديوان الوزيرة السيد سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب خيار قد اتهم قطاع الثقافة و الشباب و الرياضة بممارسة التعسف ضد الموظفين الذين لا ينتمون لللوبي القديم الذي يهيمن على القطاع في جميع أجنحته  كما تحدثت مصادر اعلامية متعددة عن استشراء الفساد في وزارة بنت بيدا و خاصة في الأشهر الماضية حين تقرر اقامة أسابيع ثقافية جهوية على عموم التراب الوطني جمعت خلالها أموال كثيرة على الفاعلين الاقتصاديين و أنهكت على اثرها خزانة وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة. و أخيرا جاء تعيين السيد /حمد سالم و لد بوخريص مستشارا للوزيرة تعيين يراه المراقبون قمة في المحاباة اذ أن ولد بوخريص هو المسؤول المباشر عن الفشل الرياضي الذي تتخبط فيه كرة القدم في البلد و سبق و ان نظمت مظاهرات عدة تندد به و بأفعاله و تطالب بمحاسبته.

لبجاوي نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق