الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2011

دورة تكوينية حول "إنشاء وتسيير المشاريع" منظمة من طرف "الإئتلاف الموريتاني-انشروا ما تدفعون

شهدت العاصمة نواكشوط الأيام الماضية، تنظيم "الإئتلاف الموريتاني-انشروا ما تدفعون"، لدورة تكوينية حول "إنشاء وتسيير المشاريع"، لصالح لجنة الدعم والمتابعة وبعض الهيئات المنتسبة له. وقد تميزت الدورة بكلمة افتتاحية للرئيس الأستاذ المحامي امين ولد عبد الله، تقدم فيها بالشكر للحضور على تجشمهم العناء، داعيا إياهم إلى الإستفادة من هذه الدورة التي أعتبر أنها: "ستمكنهم من اكتساب معارف جديدة، حول إنشاء وتسيير المشاريع". متقدما...
بالشكر إلى "الاتحاد اللوثري العالمي" على الدعم الذي ما فتئ يقدمه للإئتلاف، ليتناول الكلام الخبير يحي علي كان، مقدما عرضا عن الجانب التقني للدورة، حيث أوضح أن التكوين يهدف إلى: "تحسين الخبرة وتعميق ما كان بحوزة المشاركين من معلومات سابقة، لكي يكون بمقدورهم إنشاء وتسيير مشاريع في المستقبل". مقدما عرضا عن تحديد مفاهيم أساسية حول مراحل إنشاء المشاريع ومن ثم أعطى تعريفا محددا للمشروع، ليصل إلى تقديم الميزات الأساسية للمشروع، ومن ثم تحدث عن مراحل الأساسية لإنشاء المشروع، والمتمثل في: البرمجة، تحديد الأهداف، التمويل، التنفيذ، المتابعة والتقييم.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة دامت ثلاثة أيام، وقد مكنت المشاركين من اكتساب معارف جديدة وتطوير ما كان لدى بعضهم من خبرات، وتأتي في إطار برنامج "الإئتلاف الموريتاني-انشروا ما تدفعون" لسنة 2011 والذي سيختتم بدورة تحسيسية لصالح البرلمانيين والمنتخبين حول "الرهانات المتعلقة بالصناعات الاستخراجية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق