السبت، 17 ديسمبر، 2011

البوليساريو:أوقفنا4 موريتانيين والمغرب ضالع فى اختطاف الأوربيين فى تندوف


أشاد وزير الدفاع فى جبهة البوليساريو، محمد الأمين البوهالي، بالدور الذى تلعبه موريتانيا فى تأمين حدودها معترفا بأنه وفى إطار الحملة التى تقوم بها جبهته لاقتفاء آثار الأوربيين الثلاثة الذين اختطفو فى شهر اكتوبر الماضي قرب مخيم الرابوني الخاضع لسيطرة البوليساريو ، تم اعتقال 12 شخصا بينهم 4 جنسياتهم موريتانية .
وزير البوليساريو وفى نفس السياق اتهم المخابرات المغربية بالوقوف وراء عملية اختطاف الرعايا الأوربيين الثلاثة وذلك بحسب قوله ، للتشويش، على مؤتمر البوليساريو...

وأضاف بوهالي، ، أمس، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات المؤتمر 13 لجبهة البوليساريو، المنعقد ببلدة التفاريتي ، أن المخابرات المغربية ’’صُدمت عندما ألقت جبهة البوليساريو القبض على أفراد من الجماعة المختطفة،وخشيت من أن يكشفوا حقائق عنها’’، مشيرا إلى أن ’’وكالة الأنباء المغربية سارعت إلى ذكر أن الجماعة المختطفة منشقة عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي’’.
وقال البوهالي إن ’’المغرب اتصل ببوركينافاسو في هذا الشأن، وأبدت هذه الأخيرة استعدادها للتوسط لتحرير سراح الرهائن’’، على حد قوله، مشددا على ’’رفض البوليساريو أي وساطة لتحرير الرهائن’’، وأضاف أن ’’أعيان وشيوخ القبائل في مالي اقترحوا التوسط لتحرير الرهائن، ولكن الجبهة رفضت’’، وأضاف أن ’’المختطفين هدفهم الأساسي الحصول على المال’’.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق