الاثنين، 7 مايو، 2012

السلطات الإدارية في الزويرات تهدد باقتحام مقر المنظمة العربية لحقوق الإنسان(وثائق)




افاد سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب خيار، العضو التنفيذي بالأمانة العامة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان و نائب رئيس فرعها في موريتانيا، أن حاكم مقاطعة  الزويرات بعث إليه برسالة تهديد باستخدام القوة إذا واصلت المنظمة أنشطتها الحقوقية.

و أكد ولد الشيخ الطالب خيار تمسكه بشرعية منظمته و ممارسة أنشطتها وفق القوانين و النظم المعمول بها، ما لم يصدر قرار معلل من الجهات المختصة بحل فرع المنظمة...
في موريتانيا، موضحا أن أي استخدام للقوة ضد مقر منظمته المشهرة قانونيا أو بهدف حرمان ناشطيها من ممارسة حق يكفله لهم القانون، يعتبر تفريط في تسخير القوة العمومية بهدف إرهاب المواطنين دون وجه حق


وثيقة ترخيص المنظمة من طرف السلطات
مستغربا من السلطات في الولاية ترجيح كفة الحوار و التواصل مع المواطنين للتعرف عن قرب على معاناتهم، على كفة الحل الأمني و التهديد الدائم باستخدام القوة ضد مواطن مارس حقه في التعبير عن رأيه أو شكا صعوبة أوضاع معينة.
الجدير بالذكر أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان منظمة إقليمية ذات طابع دولي تقع أمانتها العامة في القاهرة و تنتشر فروعها في الوطن العربي و منهم فرع موريتانيا الذي يترأسه الدكتور محمد الأمين ولد الكتاب و تم اعتماده في 14 ديسمبر 2006 خلال زيارة أداها أمين عام المنظمة آنذاك الوزير المصري محمد فائق استقبل خلالها من طرف رئيس الدولة و كبار الشخصيات في البلد.
و كانت المنظمة قد فتحت مكتب لها في  الزويرات بعلم السلطات الإدارية بتاريخ 21 مايو 2009، إلا أن القائمين على المنظمة استغربوا تهديد الحاكم باستخدام القوة ضد منظمة محمية بموجب القانون ولها كامل الحق في ممارسة انشطتها على عموم التراب الوطني.

وثيقة منع النشاط من الحاكم لعدم ترخيص المنظمة
سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب أخيار
رئيس المؤسسة الوطنية لتنمية المواهب ـ مواهب
الملحق بديوان وزارة الثقافة و الشباب
سفير مؤسسة الفكر العربي ـ موريتانيا
عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان
مستشار إقليمي في مجال التنمية المجتمعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق