الأحد، 1 أبريل 2018

تعيين جرّاح موريتاني في قسم الأعصاب بأكبر مشفى بوسط فرنسا

أعلن في مدينة تور (غربي فرنسا) عن تعيين الدكتور أحمد سالم ولد كليب عضوا في فريق قسم الأعصاب بالمركز الطبي الجامعي للمنطقة.
و يعتبر د . كليب أحد أخصائي الأعصاب الموريتانيين القلائل و يزاول العمل منذ عقدين في المستشفيات الفرنسية و الإفريقية و المغاربية.
ورقة تعريفية عن الدكتور أحمد سالم ولد كليب
 مباشرة بعد تخرجه من كلية الطب بجامعة صفاقس (تونس) عمل في قسم الأعصاب بالمستشفى الوطني بنواكشوط .
و واصل دراسته حيث حصل 2006 شهادته في جراحة مخ الأعصاب من جامعة ديكارت - باريس ( Université Paris 5 - Descartes ) ,و في جامعة  الشيخ عنطا جوب بداكار (السينغال) تابع الدكتور في جراحة مخ الأعصاب و تخرج  2011.
و ظل الدكتور يمارس مهنته بكل تحكم ما جعله يُقبل للعمل في مستشفيات كبيرة :
CHU Timone, Marseille
Centre hospitalier Sainte-Anne
Hôpitaux Civils de Colmar‎‏
و يمارس وظيفة التدريس في كلية الطب بجامعة نواكشوط و نشرت له العديد من الدراسات و البحوث الكبية في مجال تخصصه أهمها رسالتي تخرجه من جامعة صفاقس 2004 و داكار 2011 و هما باللغتين الفرنسية :
  • ·         « La discectomie lombaire sous contrôle vidéoscopique : premiers résultats à propos de 10 patients au SENEGAL» Université Cheikh Anta Diop DAKAR Sénégal.
  • ·          « sémiologie clinique et radiologique du genou traumatique » CD d’enseignement multimédia à la faculté de médecine de Sfax Tunisie.
و في رحلته لتحصيل علم طب الأعصاب تلقى " جراحنا " تدريبات مكثفة في مستشفيات " لبليدة-  الجزائر " لوزان سويسرا " و  بارشلونه - بإسبانيا و "  Capabianca chirurgie نابولي - إيطاليا "
- في غير أوقات عمله الكبي  يرنو ولد كليب إلى نفسه قليلا ليكتب عن الشأن العام الموريتاني الذي يسكنه , فهو كما يعرف نفسه : مواطن مناضل سياسي غير متحزب, و يكتب زاوية منتظمة في جريدة Le Calame الوطنية.
يزور الدكتور Remi (هكذا يسميه أصدقاء الطفولة) مدينة الزويرات التي أنجبته و فيها قطع خطواته الأولى في طريق إجازته العلمية, حيث درس في إبتدائيتها رقم 1  وبعد اجتيازه إلى الثانوية تنقل Remi إلى مدينة نواذيبو حتى حصد باكالوريا علمية و منح بتونس لدراسة الطب.
باباه ولد عابدين - نواكشوط - مراسلون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق