الثلاثاء، 13 مارس 2018

تكوين من منظمة الهجرة في انواذيبو حول الحوادث الصحية التي يتعرض لها المهاجرين (صور)




بدأت صياح اليوم في فندق تازيات في مدينة انواذيبو أعمال الورشة الجهوية حول حوادث التعرض للدم لدي المهاجرين ، لصالح المهنيين الصحيين في المرافق الصحية علي المستوي الجهوي.

ويهدف الملتقي الذي يدوم يومين إلي مكافحة التمييز ووصم الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة " السيدا" ، وكذا تطوير ودعم قدرات ، وأساليب التدخل المتعلق بالدعم المقدم للمهاجرين العابرين ، أو الذين يعيشون في ظروف هشة ، وذلك من خلال توفير الخدمات الصحية وضمان الحقوق اللازمة ، وتقديم المساعدة من أجل الاندماج
وأكد المدير الجهوي للصحة بداخلت انواذيبو الدكتور خطري ولد الشيعة أهمية هذه الورشة التكوينية حول طرق التعامل مع المصابين بفيروس السيدا من المهاجرين منوها بالشراكة بين بلادنا وشركائها في التنمية لدعم المنظومة الصحية وتحسين ظروف الوافدين للبلاد . ونشر ثقافة الوقاية الصحية لدي المهاجرين
من جانبها اعتبرت ممثلة منظمة الهجرة الدولية ببلادنا فاطمة بنت صمبا أن هذا التكوين يدخل في إطار برنامج متعدد المكونات يستهدف حماية المهاجرين وتعزيز قدرات كافة المتدخلين من أجل التدخل والأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخاصة للمهاجرين الموجودين في ظروف هشة مع اعطاء الاهتمام للأطفال الغير مصحوبين.
ومن المنتظر أن يتلقى المشاركون الذين يمثلون مختلف المرافق الصحية العاملة في المدينة عروضا ودراسات حول كيفية التعامل مع المصابين بفيروس السيدا خاصة من المهاجرين .
تجدر الإشارة إلي أن الملتقي منظم بالتعاون بين المنظمة الدولية للهجرة و قطاع الصحة والشؤون الاجتماعية بدعم من الاتحاد الاوربي.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق