الأحد، 1 سبتمبر، 2013

تجكجة:حزب المستقبل يطلق حملة إنتسابه في تكانت

نظم حزب المستقبل اجتماعا جماهيريا في مقره بمدينة تجكجة حضره جمع غفير من سكان عاصمة ولاية تكانت.
    وتناوب على المنصة خلال هذا الاجتماع عدد من قيادات الحزب يتقدمهم السيد الم ولد تبرا الذي شرح مبادئ الحزب و أكد أنه ليس....
بحزب جهوي و لا عنصري و أنه مبادرة خالصة لتحرير العقول من براثين الجاهلية كما قال.و في كلمته دائما أوضح ولد تبرا أن الحكومة الموريتانية الحالية فاشلة و مفلسة و أنهم في حزب المستقبل سيغيرون الوضع بالنضال السلمي و السلمي وحده.
    و عاتب نائب رئيس المستقبل سكان تجكجة من العرب ذوي البشرة البيضاء الذين كما قال لم يلبوا دعوتنا لأننا سمر و هم لا يريدون السير تحت قيادات سمراء و هذا عكس ما عودونا عليه في خطاباتهم كما قال. و أكد ولد تبرا أن رئيس الجمهورية ليس عادلا فهو يقول أنه لم يقم بإقصاء قبيلة إدوعلي و هذا غير صحيح وإلا فلماذا لم يعين لحد الساعة علويا أسمر رغم أن تاريخ العرب السمر في تجكجة ناصع و لم يسبق أن سجل على أحدهم إختلاس أو فساد للمال العمومي.
    و في نهاية مداخلته أعطى السيد ولد تبرا النائب الثاني لرئيس الحزب إنطلاقة حملة الإنتساب للحزب داعيا جميع سكان تجكجة إلى الإلتحاق بركب التغيير الذي لا بد من نجاحه كما يقول.
 و كان بعض القيادات الشبابية للحزب على مستوى تكانت قد أنعشوا قبل ذلك الإجتماع بمقطوعات نثرية و شعرية تمجد النضال التحرري الذي اجمع المتدخلون على أنه ليس سوى مواصلة مسيرة بدأها الجيل القديم من مناضلي الحزب.
و يعتبر بعض المحللين أن حزب المستقبل هو إطار سياسي يصارع به أطر تجكجة) من العرب السمر (زملائهم في حركة الحر من باقي الولايات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق