الاثنين، 19 أغسطس، 2013

توقيف مديرة موقع زهرة شنقيط

أوقفت السلطات الأمنية بمقاطعة تمبدغة مديرة زهرة شنقيط المصرية بنت عابدين بعد حوار أجرته اليوم الاثنين 19-8-2013 مع عدد من عناصر الأمن المضربين بالمدينة منذ أيام، وقاموا بمصادرة جهازها والهاتف النقال الذي كانت بحوزتها...

وقام المفوض باستجواب المدير لبعض الوقت عن الهدف من نشر أخبار العناصر الأمنية،وعلاقتها بالأخبار التي تم تداولها عن الحادث الأول من نوعه بموريتانيا.
وقالت المديرة بعد اخلاء سبيلها إن المفوض صادر الجهاز الذي كان بحوزتها، وأمرها بالحضور إلى المفوضية يوم غد الثلاثاء. كما تحفظ على هاتفها واستفسرها عن بعض الأرقام التي كانت تتصل بها خلال الساعات الأخيرة.
وقالت المصرية بأنها أبلغت المفوض بأنها مسؤولة بالفعل عن كل ما نشر في الموقع،وأن الحالة الصحية للعناصر الأمنية خير دليل. وتدين زهرة شنقيط تعامل الأجهزة مع المدير العامة للموقع،وتؤكد تمسكها بالحقوق القانونية التي تكفل حرية التعبير والنشر.
و نحن في لبجاوي نيوز نعلن تضامننا مع المصرية و إستنكارنا و تنديدنا القوي لهذا التصرف الغير لائق مع الإعلاميين.كما نطالب السلطات العليا للبد باتخاذ مسؤولياتها تجاه هذا النوع من التصرفات. كما نطالب المفوض المذكور بإعادة محجوزات المصرية و الإعتذار لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق