السبت، 24 أغسطس، 2013

منظمة موندي تطلق حملة صحية جديدة في تكانت



رئيس المنظمة صحبة منسقتها في تكانت
أطلقت منظمة موندي الخيرية حملة جديدة حول الأمن الغذائي في ولاية تكانت بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي و منظمة اليونيسيف.
       و تستهدف هذه الحملة بشكل اساسي أطفال تكانت المصابين بسوء التغذية الحاد حيث ستوفر لهم المنظمة كميات معتبرة من الأغذية الغنية بالفيتامينات و ستوزع عليهم كذلك لوازم أساسية للنظافة و يقول السيد محمد الأغظف ولد مرزوق رئيس المنظمة أن منظمته و بعد ما إكتشفت الصعوبات التي تواجهها الطفولة في تكانت خاصة...
في المجال الصحي أخذت على عاتقها تغيير واقع أولئك الأطفال من سيئ إلى أحسن و يأكد السيد ولد مرزوق مواصلة المسيرة التي بدأتها منظمته منذ سنوات في ولاية تكانت.
       و عن هذه الحملة تقول السيد مريم جا منسقة المنظمة في تكانت أن الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد سيحصل كل منهم على علبة تحوي :
01 لتر من ماء الجافيل
 03 قطع صابون ) 180غرام)
02 إيناء لغرف الماء
01 حاوية مياه خاصة)تعقم الماء(
01 مغسل
       و فيما يخص المراكز الصحية تقول السيد مريم أن منظمة موندي و في إطار حملتها لهذه السنة ستقوم بتجهيز26 مركز صحي بولاية تكانت من خلال توفير مواد اساسية في النظافة و ذلك على النحو التالي :
100 قطعة من الصابون
12 قارورة من سائل معقم )يعرف بإسم دريزين(
4 سطل
2مغسل
10 أواني لغرف الماء
4 حاويات ماء خاصة
4 قفازات صحية
8 نقاب صحي
2 مغسل
4 حاويات مياه
      و في مجال الصحة دائما يقول رئيس المنظمة أن جميع هذه المراكز الصحية ستستفيد من ربط بشبكة المياه الأقرب إليها و ذلك في إطار نفس البرنامج الذي يحتوي أيضا تشييد مراحيض صحية في المراكز المستهدفة وقد شيدت لحد الساعة 10 مراحيض في مدينتي النبيكة و المجرية و في قرى إقفان و المشرع و النيملان بمعدل إثنين في كل بلدة.
     جدير بالذكر أن منظمة موندي منظمة أهلية وطنية مقرها في مدينة ألاق و لها فروع في عدة ولايات و تصوب أعمالها و أنشطتها حول حول الصحة و التنمية و هي من أنشط الجمعيات الغير حكومية على مستوى تكانت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق